تعرفوا على المدونة وعاشقة الطعام المشهورة بـ Pass Me The DimSum

يعلم كل متابعي هايا المشهورة بإسم Pass Me The Dim Sum بشغفها بالطعام، ويتضح ذلك من خلال صورها الرائعة ووصفاتها الشهية. وعند مقابلتها شخصياً يتضح لك ان هذا الشغف للطعام أعمق مم تتخيل. كأن هذا الشغف جزءاً من شخصيتها وينعكس حبها للطعام بلمعان عينيها مع كل كلمة تقولها. ومن خلال قصة حياتها في دبي، يتضح لنا أنها شخص محبوب عند التحدث معه.

بالتالي، وجدت إنه من الطبيعي أن تتحدثوا معها أيضاً! ودون المزيد من التأخير، نقدم إليكم هايا.

مرحباً هايا، هل من الممكن أن تحدثينا عن نفسك قليلاُ؟

أنا طاهية ومدونة طعام. حصلت على بكالوريس التمويل وماجستير إدارة الأعمال في التسويق، ولكن بعد اعوام قليلة من إدارة علامات تجارية عالمية للسلع الاستهلاكية ادركت أني أكثر سعادة عندما أخبز واشاهد قنوات شبكة الطعام. وبالتالي، تركت عملي وقررت أن أكون سعيدة. الآن أنا في مطبخي نهاراً، وأتناول الطعام بالخارج مساءاً، وخلف الكاميرا باقي الأوقات.

كم من الوقت قضيته في دبي وما هو أكثر ما تحبيه في العيش هنا؟

أعيش في دبي منذ ثلاثة أعوام وأحب كل شئ عن دبي، ولكنه ليس مفاجئاً أن أكثر شئ أحبه هو تنوع المأكولات الحلال. تعد دبي منزلاً للعديد من الحضارات والجنسيات ومن الطبيعي بأن يأتوا بمأكولاتهم إلى المائدة. ومن المستحيل مواظبة كل ما هو جديد في بعض الأحيان في دبي. يوجد الآلاف من المطاعم متبقية لتجربتها بالرغم من تناولي للطعام الدائم بالخارج وأنا أحب ذلك كثيراً!

لابد أن يكون لديك العديد من الذكريات المحببة على مدار الثلاثة أعوام الماضية، فما هي أكثر ذكرى مفضلة لديك؟

لدي العديد من الذكريات المحببة هنا في دبي، ولكن أعتقد الذكرى المفضلة لدي دائماً تشمل زيارة والدي واخوتي. زيارتهم دائماً لطيفة وتشعرني بوجود كل من أحب على بُعد خطوات.

هل يوجد أي أماكن خفية في دبي يمكنك مشاركتها معنا؟

تايباي داو. ستحصل على أكثر ديم سوم صحي لديخم مع أفضل المعجنات الآسيوية في دبي. وأقول أكثر صحية لأنهة أكثر من مجرد استخدام لمكونات “عضوية”. تقدم مالكة المطعم فليس المأكولات التي تطعمها لأطفالها يومياً، وهذا يعني الكثير. يمكن أيضاً تناول صلصات الصويا الخالية من الغلوتين وخل زهرة الآلام وأفضل مافن الماتشا في دبي.

إذا كان لديك الاختيار بين أفضل نوع للمأكولات فماذا تختارين ولماذا؟

يا إلهي. هذا سؤال غيرعادل. وكأنك تسألين من هو طفلك المفضل. أنا أحب جميع أنواع الطعام. اختياراتي المفضلة غالباً ما تكون آسيوية. سواء كانت مأكولات الحلو والحادق صينية، أو طبق دافئ من شعيرية الرامن اليابانية، أو طبق من حار من التاي صوم تام المقرمش، أو طبق كونجي من سنغافورة، بيبيماب الكوري المقرمش، السمك المقلي المقرمش بأسلوب فيتنام، أو طبق غني من اللاكسا الماليزية: فالمأكولات الآسيوية لا تضجرني ابداً. وإذا وجب الإختيار من بين كل هؤلاء، فسيكون اختياري للمأكولات التايلاندية دون شك.

نحن نعلم حبك للطبخ! ما هي وصفتك المفضلة؟

وصفتي المفضلة حالياً هي اللاكسا بأسلوب أنطوني بورداين كوشينج. أنا من أكثر متابعي بورداين، ووجدت هذه الوصفة في كتابه للطهي الأخير. وتم نشر طريقتي لهذه الوصفة مؤخراً على Buzzfeed، وبالتالي فأنا أحبها كثيراً! يمكنك مشاهدتها هنا!

وما هو مكونك المفضل للطبخ؟

هذا شيء محير. أحب تجربة المكونات الآسيوية المختلفة. وهذه الآيام، أحب تتبيل اللحوم في الميزو واليوزو وزيت السمسم. وأعتقد المكون المفضل لدي لجميع الأوقات هو الريحان. أحب الريحان لاستخدامته المتعددة. وأضيفه للأطباق المالحة والحلوة، فنكهته لا يمكن الإكتفاء منها.

لقد ذكرتِ سابقاً حب وجودك خلف الكاميرا. هل يمكن أن تخبرينا بعض النصائح لتصوير المأكولات؟

  1. الضوء الطبيعي هو صديقك المفضل.
  2. لا تستخدم الفلتر عند التصوير لأن المأكولات التي تبدو باهتة لا تكون جذابة ولا حتى المأكولات المشعة.
  3. التمرين يمكنك من الإتقان. تأكد من معرفتك الجيدة لكاميرتك الخاصة.

من يعجبك على مواقع التواصل الإجتماعي؟

أنا من أكثر محبي درينا كابرال من eaternalzest@. فهى تلتقط صور رائعة، ولكن الأهم فهي لا تبخل أبداً في تقديم النصائح المساعدة. هذه الآيام، لا يعيطك أي شخص وقته الثمين مثل ذلك.

هل قابلتِ طاهي يعجبك بشدة؟ وإذا حدث ذلك، فمن هو ولماذا؟

الطاهي ريف عثمان لمطعم ذا إكسبرينس من قبل ريف عثمان ومطعم بلاي. فهو عبقري مطلق. يبتكر كل صباح قائمة جديدة مكونة من 8 أصناف لطاولة الطاهي الفاخرة في تجربة “الشقة” الخاصة، التي تحتوي 12 فرد فقط في المرة الواحدة. لم يعد من السهل إثارة إعجابي بالمأكولات الصغيرة والخدع القديمة، بل لابد من نكهات تثير إعجابي. وكانت تجربة لا تُنسى حقاً من البدلية حتى النهاية. لم استطع التغلب على كيفية التفكير في ادق التفاصيل وكم كان كل شئ شهي حقاً. فالجودة لا يستهان بها عند ريفز بلايس.

إذا امكنك تناول العشاء مع شخص مشهور، فمن يكون؟

أنطوني بورداين! بدون تردد! فأنا اتابعه من ايامه الاولى في برنامج “بدون حجوزات”، وهو السبب الرئيسي بتولد شعور الشغف بالطعام لدي واكتشاف المأكولات المختلفة. ولو كان الإختيار لشخص واحد فقط لتناول العشاء معه فسيكون هو بدون منازع.

وأخيراً، اين تحبين استخدام الانترتينر الخاص بك؟

أكثر ما أفضله هذه الآيام برانش سيزونال تايستس في فندق ذا ويستن الحبتور، بالإضافة إلى جياردينو. يسمح لي الانترتينر بالاستمتاع بالبرانشات الفاخرة والهادئة بقيمة رائعة. ولكن أكثر عروض نستخدمها هي عروض البيتزا لأيام منتصف الأسبوع، وبذلك اعني بيتزا أوريغانو وكارلتشوز. ولن ابدأ في الحديث عن Careem ! فقسائم Careem هي الأكثر استخداماً هذا العام!

نتوجه بالشكر العميق لهايا وإجابتها لجميع الأسئلة. تأكدوا من متابعة مدونتها الرائعة لكل ما يخص الطعام وأكثر! واضمن لكم انها ستكون كتاب الوصفات الخاص بكم!

 

(Visited 74 times, 1 visits today)

Leave a Reply